The Mentor Arabia for Drug Prevention 2013 Gala Dinner‏

برعاية صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وبحضور الملكة سيلفيا ملكة السويد، رئيسة مينتور العالمية، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس أمناء  مينتور العربية، سيقام حفل عشاء خيري يوم ١٣ إبريل في الأفنيوز .

كما يستضيف حفل العشاء الخيري السيد محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجلس إدارة شركة محمد حمود الشايع ذ.م.م.، وعضو مجلس أمناء مينتور العربية وكذلك مينتور العالمية، و سيحضر العشاء عدداً من الوزراء والشخصيات العامة و أعضاء مجلس مينتور  العالمية والعربية و أصحاب الأعمال إلى جانب ممثلين عن المنظمات الخيرية العاملة في المجال و الشباب والاهل والخبراء و الإعلاميين .

و أكدت الملكة سيلفيا “يجب علينا منع الأذى والآلام التي تنجم عن تعاطي المخدرات لكل المستخدمين ولأسرهم وأصدقائهم ومجتمعاتهم” .

تأمل مينتور العربية من خلال هذا الحدث الهام زيادة الوعي حول مخاطر تعاطي المخدرات وتوسيع شراكاتها الإستراتيجية في دولة الكويت من أجل تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التي تعمل عليها حالياً والتي تركز على نشر ثقافة الوقاية والسلوك التربوي الإيجابي .

“السعي إلى إقامة عالم عربي تتاح فيه الفرص للأطفال والشباب لينعموا بحياة سليمة خالية من المخدرات”؛ هذه هي رؤية مؤسسة مينتور العربية وهي مؤسسة غير حكومية تهدف إلى وقاية الأطفال والشباب من المخدرات.

كغيرها من المؤسسات الغير حكومية في هذا المجال، تواجه مينتور العربية مهمة ضخمة في محاولة وقف إنتشار هذه الظاهرة المميتة والتي تنتشر بسرعةٍ هائلة في المنطقة العربية، و لا يمكن لمينتور العربية تحقيق هذه المهمة بمفردها   و إنما بمساعدة وتعاون مختلف الأطراف، مثل المؤسسات الحكومية والغير حكومية والقطاع الخاص والخبراء والمربين والأهل والقادة الدينيين و وسائل الإعلام وغيرها. كما أنه من الأهمية بمكان أن تكون هناك استراتيجيات وطنية شاملة وموارد بشرية مؤهلة وملتزمة وتنسيق بين مختلف الأطراف العاملة في المجال وتوفير الموارد المالية، كل ذلك سيدعم ويساند تنفيذ البرامج و المشاريع التوعوية والتثقيفية التي تسعى المؤسسة حالياً لتنفيذها وخاصة تلك التي أثبتت نجاحها عربياً ودولياً .

إنها ليلة من أجل التكاتف والوحدة،  ليلة من أجل الأمل للأطفال والشباب العرب و ليلة من أجل غدٍ أفضل

www.mentorarabia.org

This entry was posted in News.