الجديدة كلياً IS تغطية : حفل تدشين لكزس

luxes1

حضرنا الاسبوع الماضي حفل تدشين مجموعة سيارات لكزس  IS الجديدة بدعوة من شركة الساير

وخلال الحفل استعرض الرئيس التنفيذي لمجموعة السيارات مبارك ناصر الساير مسيرة لكزس، وتطلعها نحو مستقبل السيارات والسعي المستمر نحو الكمال بالسيارات الراقية لرفع الغطاء سويا عن العهد الجديد للرفاهية العصرية باطلاق لكزس IS الجديدة كلياً

luxes2

كما تحدث ناوبي كوباياشي، كبير مهندسي لكزس : لقد حرصنا بشكل خاص على ان تكون متعة القيادة الهدف الرئيسي في جميع جوانب الأداء

من جهته، قال الممثل الرئيسي للمكتب التنفيذي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نوبويوكي ناجاتا: «بفضل التصميم العصري والأنيق، وديناميكيات القيادة المتقدمة والتقنية المبتكرة، تمثل مجموعة لكزس IS الجديدة فصلاً جديداً لمركبة سيدان رياضية متميزة وفائقة من شأنها توفير استجابة حقيقية لتكون بذلك امتداداً طبيعياً لسائقها

luxes3luxes4

المحركات

تقدم لكزس IS 350 محرك V6 سعة 3.5 لتر مع حقن وقود مباشر رباعي الأشواط D4-S وحقن وقود عند المنفذ. وينتج المحرك سعة 3.5 لتر قدرة حصانية تصل إلى 312 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة، وعزم 38.5 كغم-م/4800 دورة في الدقيقة. أما لكزس IS 250 فهي مزودة بمحرك سلس V6 سعة 2.5 لتر بقدرة 204 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم 25.5 كغم-م / 4800 دورة في الدقيقة.

ناقل الحركة

ناقل حركة أوتوماتيكي بتبديل مباشر رياضي (SPDS) بـ 8 سرعات، ويتميز بوجود مقبض تبديل سرعات، ونظام تبديل يعمل بالذكاء الاصطناعي لقوة الجاذبية (G-AI) الذي يختار تلقائياً أفضل ترس ونمط تبديل للاستجابة لقوة الجاذبية.

مولّد الصوت

يصدر مولّد الصوت صوت محرك رياضي لا مثيل له عند التسارع في نطاق سرعة دورات المحرك المتوسطة إلى المرتفعة.

اختيار نمط القيادة

يوفر النظام الجديد لاختيار نمط القيادة خيارات تصل الى أربعة أنماط للقيادة. النمط العادي الذي يقدم أداء قيادة هادئ داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة. كما يتيح النمط الاقتصادي تحكماً في أداء القيادة يحقق الاقتصاد في استهلاك الوقود بصورة مثالية، بينما يتيح كلاً من النمط الرياضي (S) والنمط الرياضي المعزز (S+) شعور بالقيادة الرياضية وتسارع متميز.

التقنية المتقدمة

مفتاح فريد وأنيق للتحكم في درجة الحرارة إلكتروستاتيكياً ويسمح بتشغيل نظام تكييف الهواء بشكل سريع ومميز. نظام الملاحة الإلكتروني متعدد الرؤيا (EMVN) يتيح التحكم عن بُعد باللمس (RTI) كما يعرض شاشة حدود السرعة، وتسجيل تتبع المسار، فضلاً عن توفير رمز الاستجابة السريعة (QR) الخاص بالوجهة المقصودة ، حيث يمكن تحويل معلومات الوجهة المقصودة إلى رمز استجابة سريعة (QR) يمكن قراءته بواسطة أي هاتف ذكي أو غيره من الأجهزة المماثلة ، للمساعدة في الوصول الى الوجهة المقصودة في حال كانت بعيدة عن المواقف المخصصة للمركبات.

طراز F SPORT الرياضي

لقد نجح طراز SPORT F الرياضي في إعادة تعريف مفهوم مركبة السيدان الرياضية الفاخرة والعصرية في نفس الوقت، حيث يجذب الشبك المغزلي الأمامي الفريد الأنظار إليه. وتضم الزوايا السفلية للمصدات الأمامية فتحات إيروديناميكية تتمتع بشكل رائع وتُحسّن من تبريد المكابح أيضاً. وجاء تصميم ريش العجلات الفريدة مقاس 18 بوصة على شكل حرف Y مستلهماً من مركبة لكزس الأسطورية LFA.

أما في ما يتعلق بالمقصورة الداخلية، فجاء تصميم مجموعة العدّادات مستوحاً من مركبة لكزس الأسطورية LFA. هذا وتتضمن الكسوة الداخلية عجلة قيادة ومقبض تغيير سرعات خاصين بطراز SPORT F الرياضي، ودواسات وألواح عتبات من الألومنيوم تحمل شعار لكزس.

كما تم ضبط نظام التعليق الأمامي والخلفي ونظام التوجيه المعزز آلياً (EPS) خصيصاً لهذه المركبة. ويتحكم نظام التوجيه بنسب تروس متغيرة (VGRS) في زاوية التوجيه بما يتماشى مع كلاً من سرعة المركبة وتدخل السائق للوصول إلى أفضل تحكم أياً كانت السرعة، مع تحسين شعور القيادة أثناء تغيير الحارات والقيادة على الطرق المتعرجة.

ويستخدم نمط القيادة الرياضي المعزز (S+) ،متوفر في طراز IS350 F الرياضي فقط، نظام التعليق المتغير التكيفي (AVS) مع تحسين مجموعة نقل الحركة، مما يتيح للسائق إمكانية ضبط تفضيلات القيادة للحصول على أقصى متعة.

باختصار، يُعتبر طراز SPORT F الرياضي، مركبة ممتعة عالمية المستوى

luxes5luxes6luxes7luxes8